أعلن في مؤتمر صحفي عن وفاة 4 أشخاص وإنقاذ 200 آخرين

أمير مكة: سيول العام الماضي كانت مفاجئة أما اليوم فلا عذر لأحد

أعلن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة أن الأمطار التي هطلت على منطقة مكة خلفت 4 وفيات في الشرائع، فيما تم إنقاذ أكثر من 200 شخص عبر الطيران العمودي والقوارب المطاطية.

وأوضح أمير مكة خلال مؤتمر صحفي عقد بقصره مساء اليوم بحضور محافظ جده ورؤساء الأجهزة الحكومية بمنطقة مكة أن منسوب المياه في مدينة جدة ارتفع أمس في بعض أحياء جدة إلى 27 ملم، فيما ارتفع اليوم في بعض الأحياء خصوصا الجنوبية الشرقية إلى 50 ملم، مطمئناً الجميع بأن كافة الجهات الحكومية مستعدة وجاهزة للتعامل مع أي طارئ وفي أي وقت.

وبين الأمير خالد بأن الوفيات الأربع كانت لرجل وثلاثة أطفال في وادي المحيجي بمنطقة شرائع النخل، فيما تمكنت آليات الدفاع المدني من إنقاذ نحو 200 شخص، 12 منهم كان بالطيران العمودي، وإنقاذ عدد آخر عبر القوارب المطاطية، وحدثت بعض التلفيات في السيارات بحي أم الخير شرق جدة، فيما تم إنقاذ 7 أشخاص في رابغ، كما تعرض عسكري في الدوريات الأمنية لحادث جراء الأمطار ونقل للمستشفى ولا زالت حالته حرجة حتى إعداد الخبر.

وأوضح سموه بأنه كان على اتصال مع الأمير سلطان بن عبدالعزيز نائب خادم الحرمين الشريفين وولي العهد منذ الصباح الباكر وأطلعته على تفاصيل الحالة، كما اتصلت بالأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني وزير الداخلية وقد أمروني ووجهوني بالتأكيد على إغاثة كل من يستحق الإغاثة من سكن وإعاشة والرفع بجميع التلفيات والأضرار الناشئة عن الإمطار بالنسبة لحي أم الخير، حيث رفعت اللجنة توصية إما بفتح مجاري فيه بين المجاري الموجودة أو إزالته وتعويض أصحابه لكن تركه بهذا الوضع سوف يترك هذه المنطقة معرضه لخطر محدق.

وقال سموه السيول العام الماضي كانت مفاجئة أما اليوم فلا عذر لأحد نحن مستعدون وكل حادث يحصل هو اختبار لجاهزية الجهات الحكومية، موضحا بأنه سعيد بجاهزية الجهات الحكومية في منطقة مكة المكرمة. وأضاف هناك تقدم وهذا شيء جميل أن تتقدم خطوة أفضل من ألا تتقدم. وبالنسبة للتعديات التي تحدث ويقوم بها البعض أكد سموه بأنه لن يتم التغاضي على مثل هذي التعديات واقول بأنه بعد كل هذا التغاضي والتسامح من الدولة لن تسمح بعد اليوم بالاستيلاء على ممتلكات الغير، وأؤكد بأن الدولة حريصة على إسكان مواطنيها وأبنائها وتحويل حياتهم للرفاهية والكرامة والاحترام وتوفير وسائل العيش الكريم ولكن ليس عن طرق السطو على أراضي الغير.

وقال اللواء زمزمي مدير عام إدارة الدفاع المدني بمنطقة مكة انه تم تطبيق خطة الطوارئ لمواجهة الأمطار والسيول بتعاون كافة الجهات سيطر الدفاع المدني على الموقف وأنقذنا المحتجزين والشرطة لم تسجل أي حوادث جنائية خلال هطول الأمطار وتم انتشار الفرق الأمنية في الميدان. من جانبه قال العميد محمد القحطاني مدير إدارة المرور بمحافظة جدة: “اتخذنا إجراءات احترازية على طريق الحرمين من كوبري فلسطين حتى الجامعة وأغلق تماما لسلامة أصحاب المركبات سجلت 38 حادث 5 منها إصابات وجمعيها حوادث عرضية”.

Prince Khalid i am really waiting and anticipating what are you going to do ?
show us something radical !
twice in a year is just tooooooooooo much !
it is Saudi for God’s sake not za2eer ! “with all due respect to za2eer”

i am really furious . 5alas .
masa5ooha !

About 0new0vision0

Twilight mentality with Proactive Vision. View all posts by 0new0vision0

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s

%d bloggers like this: